مقتل جندي من القوات الحكومية وسبعة حوثيين في معارك شمال الخوخة بالحديدة

[ جنود من الجيش الوطني مع مدرعتهم بالخوخة بالحديدة ]

قال مصدر عسكري يمني، مساء أمس السبت، إن سبعة من مليشيا الحوثي، قُتلوا وأُصيب ثمانية آخرين، فضلاً عن مقتل جندي بالجيش، وإصابة 3 بمعارك بين الجانبين، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.


وفي حديثه للأناضول، أضاف المصدر الحكومي، إن المعارك اندلعت عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية، شمال شرق معسكر أبو موسى، شمالي مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة.


وقال: "الحوثيون شنوا هجوماً على قواتنا في المنطقة، من أجل التقدم إلى المعسكر، لكننا تصدينا للهجوم، وقُتل منهم 7 مسلحين"، وأحد جنودنا.


وكانت القوات الحكومية سيطرت على مدينة الخوخة والمعسكر منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تدور معارك يومية بين الحوثيين والقوات الحكومية، وفق المصدر.


وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت 4 غارات جوية على مواقع الحوثيين، في مديرية حيس (تابعة للحديدة)، شرق الخوخة، دون أن يورد تفاصيل عما خلفته الضربات الجوية.

وتقع مدينة "الخوخة" على بعد نحو 160 كم جنوبي محافظة الحديدة (غالبيتها العظمى تحت سيطرة الحوثيين)، وعلى الحدود مع محافظة تعز، وهي من المناطق المهمة على الساحل الغربي لليمن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر