المخلافي يجدد التزام الحكومة بالحل السياسي وفق المرجعيات المعروفة

[ وزير الخارجية خلال لقائه مسؤولة أوروبية ]

 
أكد نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، التزام الحكومة اليمنية بتسخير جميع المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرتها لاستقبال المساعدات الانسانية.
 
وأشار خلال لقائه اليوم الاثنين، برئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ماريا انتونيا كالفو، إلى حرص الحكومة على توفير ممرات آمنة لكي تصل إلى المواطنين الذين يجبرون على شراء المواد الغذائية والادوية ومختلف احتياجاتهم من السوق السوداء بعد ان تسطو عليها الميليشيا وبيعها بدلا من السماح بإيصالها الى مستحقيها وذلك من خلال عملية تقييم وخطة متكاملة تضعها الحكومة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
 
وجدد دعم الحكومة اليمنية لجهود الامم المتحدة لتحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن من خلال مرجعيات الحل السياسي الثلاث في اليمن وتأييدها لجهود ومقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ومساعيه على أساس توفير متطلبات بناء الثقة والالتزام بالمرجعيات.
 
بدورها أعربت المسئولة الاوربية عن تقديرها لتوجه الحكومة اليمنية الداعم للحل السياسي الذي تقوده الامم المتحدة من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام، مشيدة بحرص الحكومة والتحالف على وضع وتنفيذ خطة متكاملة لضمان وصول الدعم الإنساني لمختلف مناطق اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر