اليمن تجدد تأكيدها دعم الاستثمارات المباشرة في مجال الطاقة المتجددة

[ اليمن تجدد تأكيدها دعم الاستثمارات المباشرة في مجال الطاقة المتجددة ]

أكد وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عبد الله محسن الكوع، حاجة اليمن من الدعم المباشر للإستثمار في منشآت الطاقة المتجددة.

وأوضح الأكوع،خلال مشاركته اليوم، في الإجتماع السنوي الثامن، للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ماتمتلكه بلادنا من امكانات كبيرة لمصادر الطاقة المتجددة الشمسية والرياح، والتي تحتاج الى استثمارات كبيرة لتحقيق الاستفادة من هذه المصادر لمواجهة الزيادة الكبيرة على الطاقة الكهربائية في الجمهورية اليمنية.

وبحسب وكالة سبأ، فقد استعرض الوزير الأكوع في كلمته، مجالات وفرص الطاقة المتجددة في بلادنا وآفاق المستقبل الواعد للعمل على توفير الطاقة المستدامة والنظيفة..مؤكدا على أهمية التفاعل الايجابي من قبل السكان والإقبال بمبادرات ذاتية لإستخدام الطاقة الشمسية لمواجهة بعضا من احتياجاتهم اليومية من الكهرباء.

الجدير ذكره، أن الاجتماع يعقد سنويا في العاصمة الاماراتية ابوظبي وتسعى من خلاله الوكالة (أيرينا) إلى تحقيق عالمية الإستخدام للطاقة المتجددة وتشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة، كما تقوم بالإشراف على صياغة السياسات والاستراتيجيات الجديدة للكشف عن الإمكانيات غير المعروفة في الطاقة المتجددة حول العالم.

هذا وقد قَّعت بلادنا في العام 2014 على معاهدة ميثاق الطاقة والانضمام الى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مع 148 دولة أعضاء الوكالة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر