الأمم المتحدة: اتصالات مستمرة مع التحالف لضمان دخول المساعدات إلى اليمن

[ استيفان دوغريك متحدث الأمم المتحدة ]

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أنها تجري اتصالات مستمرة مع قوات التحالف بقيادة السعودية من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلي داخل اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: "نجري اتصالات متواصلة مع قوات التحالف، لضمان وصول تدفقات المعونة الإنسانية للشعب اليمني لكن تقابلنا عقبات على رأسها استمرار القتال".

وفي وقت سابق اليوم، شنت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 30 غارة جوية على معسكر لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) في مديرية همدان شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح المتحدث، أن "معاناة الشعب اليمني ما زالت متواصلة والمبعوث الأممي إلى اليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) في عمان حاليًا، وهو مستمر في جهوده الرامية إلى إيجاد حل"، دون تفاصيل إضافية.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر