نقابة الصحفيين تعتبر قرار اغلاق مكتب قناة الجزيرة بتعز "إجراء قمعي" وتطالب بإلغائه

[ نقابة الصحفيين اليمنيين تدين إغلاق مكتب قناة الجزيرة بتعز ]

 
 أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين قرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالمحافظة، واعتبرته إجراء قمعي وطالبت السلطات بإعادة النظر في قرارها هذا وإلغائه.
 
وكانت اللجنة الأمنية العليا بتعز أقرت في اجتماع لها اليوم الثلاثاء إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالمحافظة، مرجعة السبب في ذلك إلى إظهار القناة مؤخراً ما قالت اللجنة في بيانها أنها "محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".

 
كما أشارت اللجنة في بيانها إلى أن قرار إغلاق مكتب الجزيرة يأتي "كون تغطيتها ينعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني و الشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي و استعادة الشرعية.
 
وفي بلاغها الصحفي بهذا الخصوص، طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين السلطات "إعادة النظر في قرارها وإلغائه والتعامل بشكل إيجابي مع حرية الصحافة وحق الاختلاف".
 
وجاء في بيان النقابة: "تابعت نقابة الصحفيين اليمنيين بقلق بالغ قرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز بإغلاق مكتب قناة الجزيرة في خطوة تعسفية تعتدي على حرية الرأي والتعبير".
 
وأضاف: "نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة تطالب السلطات في تعز إعادة النظر في قرارها وإلغائه والتعامل بشكل إيجابي مع حرية الصحافة وحق الاختلاف".
 
وأختتم البيان بالقول "وتعتبر نقابة الصحفيين هذا الإجراء لا يختلف عن الإجراءات القمعية التي تتخذها مختلف الأطراف في اليمن تجاه الصحافة والصحفيين".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر