وزير الخارجية يكشف عن تحالف وطني جديد ويقول "الحكومة لن تخوض مشاورات"

[ وزير الخارجية اثناء لقاء نائبة السفير الأمريكي في اليمن (سبأ) ]

قال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي "أن الرئيس يقود جهودا لدعوة جميع المكونات السياسية للاصطفاف في تحالف وطني واسع وعقد اجتماع لها توجه من خلاله رسالة واضحة الى الشعب اليمني والمجتمع الدولي من خلال تلاحمها ووقوفها مجتمعة في مواجهة عنصرية الميليشيا الحوثية وتطرفها".
 
وأضاف في لقاء مع نائية السفير الأمريكي اليوم الاثنين "ان الحكومة تتواصل مع القوى السياسية وتدعوها للاستجابة لدعوة الرئيس للاصطفاف لمجابهة الخطر الأكبر المحدق باليمن والمنطقة المتمثل بمليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني".
 
أن الحكومة تعمل حاليا مع التحالف العربي على إعداد خطة متكاملة لضمان كفاءة وسرعة وصول المساعدات الانسانية والإغاثية الى مستحقيها في جميع مناطق اليمن وعبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية وتأمين ممرات آمنة لوصولها".
 
وجدد وزير الخارجية دعم الحكومة لجهود الامم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لايجاد حل سلمي وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
وأكد "لن يكون هناك مشاورات مع المليشيا الا بعد التوقف عن الجرائم بحق السياسيين والمدنيين وإطلاق كافة المعتقلين في سجون المليشيا بلا استثناء ووقف اطلاق الصواريخ ووقف الاعتداءات على المدن وحصارها والسماح بوصول الاغاثة الانسانية الى المواطنين دون اعتراضها او اعاقة عملها".
 
ولفت الوزير المخلافي "ان الحكومة لن تخوض في مشاورات مع الانقلابيين قبل تنفيذ الخطوات التي تجعل من المشاورات جديه وترمي الى سلام حقيقي مستدام وليس للمناورة واضاعة الوقت" مشيراً الى "ان الظروف الراهنة التي يعانيها شعبنا لم تعد تحتمل السكوت او القبول بمناورات الانقلابين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر