وزير يمني يحذر من خطورة فرض الحوثيين التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتهم

[ معمر الارياني ]

حذر وزير في الحكومة اليمنية، من خطورة قيام مليشيا الحوثي، فرض التجنيد الإجباري على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم والزج في جبهات القتال.

وقال وزير الإعلام معمر الأرياني، "إن التقارير الميدانية تؤكد قيام المليشيا بتخيير المواطنين في عدد من المناطق بين الاعتقال أو التوجه لجبهات القتال، وقيامها باختطاف الأطفال من المدارس ودار الأيتام بالعاصمة صنعاء .

وأشار  "أن هذه الممارسات تتنافى مع القوانين الدولية المنظمة لحقوق الإنسان في حالات السلم والحرب وتتجاوز كافة الاعراف والقيم المجتمعية والإنسانية".

ولفت إلى الخطة، تمثل حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه المليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من إيران".

وأضاف الأرياني "أن الدولة والحكومة الشرعية وحدها من تملك الحق في فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة بموجب الدستور والقوانين النافذة".

ووجه الوزير تحذيراً للمواطنين من الانضمام للمليشيات الحوثية.

ودعا وزير الإعلام المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات التي تمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وترقى إلى جرائم الابادة الجماعية وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة، وبذل كل ما يلزم من الإجراءات لحماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب والصراع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر