الرئيس هادي يلتقي القائمة بأعمال السفارة الامريكية والسفير الفرنسي

[ الرئيس هادي خلال لقاءه القائمة بأعمال السفارة الامريكية "سبأ" ]

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، كلا على حده، القائمة بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا، اسكرو هيما، والسفير الفرنسي لدى بلادنا، كريستيان تيتو.

واشاد الرئيس خلال لقائه القائمة بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لبلادنا خلال ازمتها الراهنة وتأكيد دعمها للشرعية الدستورية في مواجهة تحديات الاٍرهاب والخطر الحوثي والتدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة.

وأكد، وفقا لوكالة سبأ الرسمية، على عمق العلاقات الثنائية بين بلادنا والولايات المتحدة الامريكية المبنية على الشراكة والتعاون والمصالح المشتركة، مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والخدمية والطاقة والكهرباء في ظل الأوضاع الراهنة والحاجه لدعم الاشقاء والأصدقاء.

من جانبها عبرت القائمة بأعمال السفارة الامريكية، عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون والتشاور في مختلف القضايا والملفات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين، مؤكده في هذا الصدد دعم بلادها لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كافة تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام.

الى ذلك، أشاد الرئيس خلال لقائه بالسفير الفرنسي لدى بلادنا  بمواقف فرنسا الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية ومنها مايتصل بدعمها للشرعية في مواجهة عصابات التمرد والانقلاب التابعة للمليشيا الحوثية وما الحقته من أضرار باليمن ارضاً وانسانا.

واستعرض الانتهاكات والجرائم الممنهجة التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني وتجنيدها للأطفال واستخدامهم وقوداً في صراعهم العبثي مع الشعب اليمني. لافتا الى تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين وتنصلهم المستمر من اَي توافق أو اتفاق وصولاً الى غدرهم مع كل من يختلف معهم في توجهاتهم الإقصائية والعدوانية والتي كانت اخرها احداث صنعاء مع شركائهم السابقين.

وقال رئيس الجمهورية ”ان جهود الشعب اليمني اليوم موحدة في مواجهة مليشيا الحوثي الايرانية التي جلبت للبلد الخراب والدمار وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة”.

وعبر السفير الفرنسي من جهته، عن سروره بهذا اللقاء، مجدداً دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية ممثل بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،وعودة الأمن والاستقرار والسلام الذي يستحقه وينشده الشعب اليمني. مؤكدا على أهمية دعم السلطات الشرعية في اليمن والتحالف في إطار مواجهاتها مع الانقلابيين الحوثيين ومن يقف خلفهم. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر