جباري :وفد الحكومة لدية رغبة في السلام والميلشيات عبثت باقتصاد البلاد

[ عبدالعزيز جباري ]

قال نائب رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبد العزيز جباري  "أن وفد الحكومة لديه رغبة الحقيقية في تحقيق السلام الذي ينشده اليمنيون وحريص على إنهاء الصراع الذي وصلت آثاره إلى كل مدينة وقرية وبات يمزق النسيج الاجتماعي".

 

وأضاف  جباري في كلمته التي ألقاها  اليوم بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "إن مجيئنا إلى الكويت وذهابنا قبلها إلى جنيف وبييل والتزامنا بالقرارات الدولية والمرجعيات التي نصت عليها والتي تم التوافق عليها ما هو إلا نتاج لتلك الرغبة والحرص على تحقيق السلام العادل والمستدام".

 

وأشار جباري "أن مؤسسات الدولة تم تقويضها وانتقال سلاح المؤسسة العسكرية إلى يد الميليشيا والعبث باقتصاد البلد ومقدراته المالية كل ذلك بلا شك يعمل على تهديد السلم والأمن الإقليمي والدولي وينذر بنتائج كارثية إن لم يتم تداركها".

 

واكد جباري ان المنطق يقول "أن أي سلام يجب ان يقوم على تحول الميليشيا إلى حزب سياسي حتى تكون شريكة في صناعة القرار السياسي للبلد على قاعدة المشاركة الديمقراطية بعيداً عن لغة السلاح ومنطق القوة".

 

ولفت " أن الشعب اليمني عانى كثيراً ولا يزال يعاني إلى اليوم من مغامرات هذه الميليشيا المجرمة التي تستمر في ارتكاب افضع الانتهاكات لحقوق الإنسان حتى انه يمكن القول بأنه لم يتبقى حقاً واحداً من حقوق الإنسان التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

 

وتابع قائلا " أن الشعب اليمني قد أنهكته هذه الصراعات وبات ينشد السلام الدائم الذي لن يتأتى إلا من خلال تنفيذ القرار الأممي ???? والإلتزام بالمرجعيات الأخرى التي أرتضاها اليمنيون".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر