إب: مليشيا الحوثي تفرض التجنيد القسري على طلاب المدارس وعمال النظافة

[ مدينة إب ]

كشفت مصادر تربوية بمديرية حزم العدين، شمال غرب إب، عن قيام مليشيا الحوثي باقتحام عدد من مدارس المديرية وإجبار طلابها على التجنيد القسري في صفوفها.
 
وأكدت المصادر لـ "يمن شباب نت" أن المسلحين الحوثيين بقيادة الشيخ المؤتمري ووكيل المحافظة "جمال الحميري" يزورون عدد من مدارس المديرية رفقة عشرات المسلحين ويجبرون الطلاب على مغادرة مدارسهم والذهاب إلى جبهات القتال في الحديدة للقتال في صفوفهم.
 
وأضافت المصادر أن "الحميري" الموالي لجماعة الحوثي الذي وعد المليشيات بتعزيز الجبهات بـ 2000 مقاتل من مديريات العدين، يسارع الزمن من أجل الإيفاء بالتزاماته أمام المليشيا وسط معارضة كبيرة من الأهالي.
 
وتشير المعلومات إلى تسجيل حالات إجبار بالقوة لعدد من الطلاب نجحت المليشيا في إجبارهم لتعزيز جبهاتها في حيس والخوخة بمحافظة الحديدة.
 
إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة نجاح مليشيا الحوثي بالمحافظة في تجنيد نحو 10 من عمال النظافة المتوقفة رواتبهم منذ أشهر والدفع بهم إلى محافظة الحديدة مقابل وعود بتسليم مرتباتهم.
 
وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الحوثيين، تحركات ميدانية واسعة من المليشيات في محاولة منها لفرض التجنيد القسري على طلاب المدارس والعاطلين عن العمل، بمساعدة مشائخ ووجاهات مؤتمرية، وسط رفض شعبي ومجتمعي كبير.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر