البيضاء: الميليشيات تعزز جبهاتها بأطفال من "ذمار" وتهدد قوات الأمن والحرس الجمهوري الرافضين

[ خريطة اليمن ]

  دفعت مليشيات الحوثي مزيدًا من التعزيزات العسكرية، تجاه محافظة البيضاء، وسط البلاد، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها في المحافظة ودخول قوات الجيش الوطني أولى مديرياتها، قبل أيام.
 
وأفاد مراسل "يمن شباب نت" بذمار، أن المليشيات دفعت بأكثر من "26" طقما عسكريا محملا بمقاتلين، صوب محافظة البيضاء، التي تشهد معارك شديدة مع القوات الحكومية منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
 وتصاعدت المعارك أكثر في المحافظة بعد عملية زحف قام بها الجيش الحكومي، مدعوما بالمقاومة الشعبية، نحو المحافظة، انطلاقا من حدود محافظة شبوة، شرق البلاد بعد استكمال تحريرها أواخر الأسبوع الماضي. وقبل يومين أعلن الجيش تحريره أولى مديريات محافظة البيضاء من جهتها الشرقية.
 
وبحسب المراسل، فإن التعزيزات الحوثية الأخيرة، أمس، تم تجميعها من عدة محافظات من قبل المليشيات في منطقة جبل الشرق "غربي ذمار" وإرسالها في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، تجاه الجبهات في محافظة البيضاء القريبة من محافظة ذمار.
 
وأشار إلى أن شهود عيان أكدوا أن معظم المقاتلين الحوثيين الذين تم تجميعهم من ذمار، أطفال لا تتجاوز أعمار معظمهم الـ 15 عاما.
 
كما علم "يمن شباب نت"، من مصادر مطلعة، أن المليشيات الحوثية وجهت استدعاء عاجل لجمع منتسبي الأمن المركزي وقوات الحرس الجمهوري سابقا بذمار، في محاولة للدفع بهم صوب الجبهات القتالية في البيضاء، لتعويض النقص الحاصل في صفوفها بعد الخسائر البشرية الفادحة التي تلقتها في جبهة بيحان بمحافظة شبوة.
 
وأضافت المصادر لـ"يمن شباب نت" أن المليشيات هددت من يرفض من قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري الانضمام للقتال بالحبس والاعتقال بتهمة العمالة لدول العدوان حسب وصفهم.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر