قوات الجيش الوطني والمقاومة تحبطان هجوما واسعا للمليشيات بتعز

نجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في إحباط هجوم واسع النطاق شنته مليشيات الحوثي وصالح للسيطرة على مواقع استراتيجية غربي مدينة تعز,وسط اليمن,اليوم الأحد.

وقالت مصادر في المقاومة لـ"يمن شباب نت",إن المليشيات شنت أعنف هجوم بمختلف الأسلحة على معسكر اللواء 35 مدرع في المطار القديم ومواقع محيطه به في السجن المركزي وتلة الأريل الاستراتيجية,لكن قوات الجيش والمقاومة أفشلتها جميعا بعد مواجهات عنيفة لساعات بين الطرفين.

وأشارت إلى أن المليشيات حاولت تحقيق تقدم ميداني منذ ساعات الليل وحتى مطلع فجر اليوم الأحد,في الجبهتين الغربية والشمالية للمدينة,واستخدمت في سبيل ذلك القصف المدفعي المكثف من جبل هان وتعزيزات عسكرية من الأفراد والمعدات بشارع الخمسين والستين شمالي المدينة.

وأوضحت أن المواجهات أدت إلى مقتل القيادي في المقاومة وقائد نقطة منطقة غراب عبدالغفار الشرعبي,فيما لا يُعرف عدد قتلى وجرحى المليشيات.

وخلال المواجهات حلق طيران التحالف العربي في سماء المدينة لكنه لم يشن أي غارة.

وجاء هجوم المليشيات بعد كلمة للمخلوع صالح تحدث في جزء منها عن تعز,سرعان ما ترجمته مليشياته إلى هجوم واسع النطاق في المدينة,مثل كل مرة يلقي فيها كلمة ويخص المدينة التي كانت أول من خرج لإسقاط حكمه في 2011.

في سياق متصل,قُتلت فتاة وأصيب شخصين بسقوط قذيفة على أحد المنازل في شارع الثلاثين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر