نقابة الصحفيين تنعي المذيع المخضرم "عبد الملك العيزري"

[ صورة المذيع العيزري بعد وفاته في صنعاء الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المذيع المخضرم في اذاعة صنعاء عبد الملك علي العيزري الذي وفاته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 76 عاما بعد معاناة مع المرض.
 
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان نعيها للفقيد ان الوسط الإعلامي خسر بهذه الفاجعة ابرز مذيعيه المخضرمين والمقتدرين الذي صدح صوته بهم الوطن في أوقات الشدة واليسر.
 
وأضافت "ان الفقيد وهب قدراته وخبرته في مجال الإعلام الإذاعي لأكثر من خمسة عقود، وامتاز بصوته الجهوري المؤثر ولغته العربية الرصينة وكان يكلف في لجنة اختبار المذيعين من ناحية الصوت واللغة.
 
والفقيد العيزري من مواليد عام 1949م مديرية ضوران محافظة ذمار تلقى تعليمه الأولي في كتاتيب منطقته، اعتمد على نفسه في التثقيف الذاتي، والتحق بالعمل في إذاعة صنعاء منذ تأسيسها حيث عمل في إدارة المذيعين كمذيع ربط وقارئ نشرات رئيسة ومقدم برامج، وكان أول برنامج أعده وقدمه هو برنامج أوراق ملونه عام 1971م وأعد برنامج لو كنت وقضية في حوار.
 
واعد وقدم العديد من البرامج الإذاعية الأخرى كبرنامج مجلة الفكر والأدب منذ عام 1971م حتى عام 1997م، كما تقلد الفقيد العديد من المناصب الإعلامية منها مدير إدارة المكتبات ثم رئيسا لقسم المذيعين عام 1974م، وانتقل عام 1997م للعمل في تلفزيون القناة الأولى، حيث عمل مصحح لغوي إخباري ومشرف في لجنة تقييم المذيعين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر