الجيش يحرر تباب جديدة في نهم ويدخل معركة الأرض المفتوحة للمرة الأولى

[ جنود من الجيش الوطني في نهم شرق صنعاء ]


قال الجيش اليمني، مساء أمس الأحد، إنه تمكن من تحرير العديد من المواقع المهمة في ميمنة وقلب جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية، لموقع الجيش "سبتمبر نت"، "إن قوات المنطقة العسكرية السابعة، حرروا قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم وسيطروا على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة “المساحة”.

وأضافت "أن الجيش سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه المليشيا لإمداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الألغام وما بقي بها من جيوب لعناصر المليشيا الحوثية".

وقال الجيش، إن قواته تمكنت للمرة الأولى من تقل المعركة في مديرية نهم إلى الأرض المفتوحة، واستطاعت مدرعات الجيش التحرك فيها بحرية كاملة بعد أن تم تأمين ظهرها.

وأوضح أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شن العديد من الغارات المركزة على مواقع وتجمعات المليشيا في ذات الجبهة، نتج عنها تدمير أربع أطقم قتالية للمليشيا.

وأكد أن مدفعية الجيش الوطني لعبت دورا مهما قبل وأثناء الهجوم حيث أمطرت مواقع المليشيا بالقذائف الأمر الذي سهل سرعة حسم المعركة في تلك المواقع.

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على التباب السود في الجبهة والتي تحيط بقرى قطبين، وتسمح الانتصارات الأخيرة بالتحام جبهتي القلب والميمنة مما يسهل عملية إنهاء معركة نهم خلال الأيام القليلة القادمة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر