متحدث البنتاغون: هكذا سيتم منع إيران من تزويد الحوثيين بالأسلحة

[ متحدث البنتاغون ]

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس إنه من الممكن منع إيران من نشر أسلحة في الشرق الأوسط "عن طريق التأكد من أن العالم يفهم ما يجري"، وذلك عقب كشف واشنطن "أدلة دامغة" على إرسال طهران صواريخ للحوثيين في اليمن.
 
وأوضح غالاوي في تصريحات للحرة أنه "أصبح واضحا أن الحكومة الإيرانية هي من صنعت هذه الأسلحة وهربتها إلى اليمن لتغذية عدم الاستقرار هناك".
 
وأضاف أن إيران فككت أنظمة أسلحة تم تهريبها لليمن. وتابع قائلا: قامت قوى في اليمن بتركيب هذه الأسلحة لاستعمالها ضد أهداف في دول شريكة لنا ... بصورة أساسية السعودية ودول أخرى".
 
وقال غالاوي إن هذا انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي التي "تمنع إيران من تصدير الأسلحة إلى مناطق النزاع".
 
وأكد المتحدث باسم البنتاغون أن "المجتمع الدولي يفهم أن إيران تلعب دورا مزعزعا للاستقرار في المنطقة عبر تغذية النزاع ... لسنا في مسار حرب، نحن نحاول إيقاف حرب إقليمية".
 
وكانت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي قد أكدت الخميس ضرورة العمل ضد سلوك النظام الإيراني، وتعاون العالم لهزيمة التهديد الإيراني.
 
وعرضت هايلي في مؤتمر صحافي بواشنطن "أدلة دامغة" كشفتها وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تثبت انتهاك إيران للقرارات الدولية.
 
وأوضحت هايلي أن تقريرا للأمم المتحدة أثبت إرسال إيران صواريخ للحوثيين في اليمن.
 
وأعلنت هايلي أن الصاروخ الذي أطلقه المتمردون الحوثيون على السعودية الشهر الفائت هو من صنع إيراني.
 
وقالت: "لقد صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن"، مضيفة "من هناك، أطلق على مطار مدني حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر