مصرع قيادي حوثي وسبعة من مرافقيه في غارة لمقاتلات التحالف بـ"حجة" 

[ مقاتلين حوثيين (أرشيف) ]

لقي قيادي حوثي بارز، مصرعه، اليوم الثلاثاء، مع سبعة من مرافقية، في غارة جوية لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، بمحافظة حجة، غربي اليمن.

ووفقا لمصادر اعلامية، فإن القيادي الحوثي المدعو "مقبول الجرب" لقي مصرعه ومعه سبعة من مرافقيه في منطقة "حيران" بمحافظة حجة، اثر غارة نفذتها طائرات التحالف العربي.

واكدت المصادر، أن هناك  قتلى في قيادات الميليشيا الحوثيه في مديرية (حيس) ابرزهم القيادي الحوثي علي محمد سليمان حليصي، والقيادي الحوثي المكنى أبو مالك.

كما لقي القيادي الحوثي نادي حميد قاسم هيكل، مصرعه مع عدد من مرافقيه بغارات لطائرات الأباتشي قرب مديرية حيس كذلك لقي قائد حوثي عبدالرحمن محمد الدحن مصرعه بغارة لطائرات التحالف مع مجموعة معه أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيا الحوثيه على خط ( التحيتا ) بمحافظة الحديدة. وفقا لصحيفة الوئام السعودية.

وقالت المصادر، إن مقاتلات التحالف قصفت أيضا ليلة الأمس مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي في منطقة "خب والشعف" شمال شرق الجوف، ما أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين بينهم ثلاثية قيادات ميدانية.

هذا وكانت مصادر عسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة، قد أكدت مقتل القيادي في مليشيا الحوثي، عبدالله يحيى علي مهدي - مسؤول شؤون افراد المليشيات الانقلابية بجبهة ميدي، امس الاثنين، في قصف مدفعي للجيش الوطني استهدفته ومجموعة من مقاتلي المليشيا الحوثية أثناء تحضيرهم لاجتماع جنوب مديرية ميدي، حيث جاء مصرعه بعد ثلاثة أيام من مقتل القيادي الحوثي يحي عبدة مطهر جحاف، في ذات الجبهة.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع مسلحي ميليشيا الحوثي منذ نحو ثلاثة أعوام في بعض المناطق الواقعة على الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بمحافظتي حجة والجوف، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر