ألمانيا تجدد تاكيدها دعم الحكومة الشرعية وإحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث

[ الوزير المخلافي خلال لقاءة سفير المانيا لدى اليمن "سبأ" ]

جددت ألمانيا تأكيدها على دعم الحكومة الشرعية في اليمن، وإحلال السلام وفقا للمرجعيات الدولية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216.

جاء ذلك على لسان السفير الألماني لدى اليمن، هانز يورك هابر، خلال لقاءه اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مؤكدا دعم بلاده للحكومة اليمنية، وللحلول السياسية السلمية وفقا للمرجعيات.. معرباً عن قلقه من التطورات الاخيرة في اليمن وادانته لجرائم القتل والاعتقال والعنف الاخيرة. 

وكان المخلافي قد بحث مع السفير يورك، مستجدات الأوضاع في اليمن والمشهد الدامي الذي ساد العاصمة بعد قيام ميليشيا الحوثي الإمامية بتصفية الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتنفيذها لحملة اغتيالات واعتقالات وتصفيات جسدية لقيادات عسكرية وحزبية وقبلية موالية للرئيس السابق واستخدام العنف المفرط والمعدات العسكرية الثقيلة في الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد المخلافي على ضرورة إدانة المجتمع الدولي لهذه الممارسات البربرية و ان رؤية الحكومة اليمنية في التوصل الى تحقيق سلام دائم وعادل لم تتغير وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية بشأن اليمن وفي مقدمتها قرار مجلس الامن ????. 

 وكان الوزير المخلافي، قد أشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه المانيا لليمن وخاصة في المجال الإنساني والذي تم رفعه من 125 مليون يورو الى 165 مليون يورو. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر