صنعاء: وفاة مختطف خمسيني بسحن ميلشيات الحوثي إثر تعرضه للتعذيب

[ وقفة سابقة لأمهات المختطفين ينددون بقتل أبنائهم بسجون ميلشيات الحوثي ]

قالت رابطة أمهات المختطفين "أن المختطف حسين عبد الله أخضر (50عاماً) من محافظة الحديدة، قتل تحت التعذيب من قبل مليشيا الحوثي في سجن الأمن السياسي، بعد شهر من اختطافه".

واختطفت مليشيا الحوثي  "حسين أخضر" في 11أكتوبر الماضي أثناء تواجده في العاصمة صنعاء، وقالت أسرته أنه "تعرض للتعذيب الشديد بطريقة وحشية ضربا وحرقا بالنار في أماكن متفرقة من جسمه".

ونقلته المليشيا بعد تعذيبه إلى إحدى مستشفيات العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء28نوفمبر الماضي لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة بعد12يوما من إسعافه.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها "أن أمهات المختطفين يفقدن العشرات من أبنائهن واحد تلو الآخر تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي دون أن تحرك المنظمات الحقوقية والإنسانية ساكنا تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة بحق  المختطفين والمخفيين قسراً".

وأضافت"إن إطالة أمد قضية المختطفين والمخفيين قسراً دون حل عادل وعاجل لها تزيد من الآم أمهات وأبناء وذوي المختطفين وتزيد من الانتهاكات الممارسة بحقهم"

وتوفي 112 مختطفاً تحت التعذيب في سجون ميليشيات الحوثي، وحملت رابطة أمهات المختطفين مليشيا الحوثي الانقلابية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً التي يجب أن تطلق سراحهم دون قيد أو شرط.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر