الإمارات تسمح لنجل صالح باستقبال قيادات مؤتمرية لتعزيته بمقتل والده

[ نجل صالح يستقبل قيادات مؤتمرية بأبو ظبي قدمت لتعزيته ]

قالت مصادر صحافية، إن قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام زارت اليوم الخميس أحمد علي عبدالله صالح المقيم في الإمارات لتقديم العزاء في مقتل والده على يد الحوثيين يوم الاثنين الماضي.
 
وذكرت أن وفدا من حزب المؤتمر برئاسة الشيخ محمد بن ناجي الشايف عضو مجلس النواب زار أبو ظبي لتقديم العزاء لنجل صالح بمقتل والده على يد حلفائه الحوثيين بصنعاء يوم الاثنين الماضي.
 
وأضافت أن الشائف قدم من الرياض بينما جاء سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر من القاهرة التي يقيم فيها منذ بداية الحرب قبل ثلاثة أعوام.
 
ويضم الوفد بحسب ذات المصادر مشائخ ورجال أعمال وسياسيين وأعضاء في البرلمان.
 
وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قد قدم الأربعاء العزاء لأحمد علي خلال زيارته مقر إقامته في الإمارة بحسب تعبير بن زايد في حسابه بتويتر.

 
ويعد لقائه به أول ظهور علني لنجل صالح منذ إقالته من منصبه كسفير لليمن بالإمارات من قبل الرئيس هادي في 7 ديسمبر 2015 عقب قيام والده بالتحالف مع الحوثيين في الانقلاب عليه وتدخل التحالف العربي لدعم شرعيته في 26 مارس من نفس العام.
 
ويعكس السماح له باستقبال وفود العزاء والظهور بشكل علني مع اهتمام وسائل الإعلام الإماراتية به وتقديمه كمرشح لخلافة والده توجه الإمارات في الدفع به للمشهد السياسي لكن هذه الخطوة تثير رفض المؤيدين للشرعية والذين ثاروا ضد والده في 2011 لأسباب منها سعيه توريث الحكم له ولاحقا كونه جزءا من الانقلاب الذي قاد الحرب ضد اليمنيين.
  
ويخضع نجل صالح مثل والده الراحل وقيادات الحوثي لعقوبات من مجلس الأمن بموجب القرار 2216 الصادر تحت الفصل السابع يوم 14 أبريل 2015 وتشمل المنع من السفر وتجميد الأرصدة ونفس الخطوة اتخذها الاتحاد الأوربي بوصفه مع المعاقبين الآخرين معرقلين للعملية السياسية ويهددون الأمن والاستقرار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر