رئيس الحكومة : مدينة تعز جسدت بصمودها الانتصار الحقيقي للجمهورية والوحدة

[ بن دغر أثناء لقاءه مع قادة مقاومة مدينة تعز (سبأ) ]

قال رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر "إن تعز جسدت بصمودها ونضالها الانتصار الحقيقي للجمهورية والوحدة، وعلى مر التاريخ كانت تعز صامدة، فهي نبض اليمن الدائم، ومن تعز يبدأ الانتصار لليمن".

 

وناقش بن دغر خلال لقائه اليوم بعدن قادة المقاومة بمحافظة تعز الأوضاع العسكرية والأمنية وحجم الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء مدينة تعز.

 

وأضاف بن دغر"إن المليشيا الانقلابية كانت مراهنة على سقوط تعز، لكنها ظلت  صامدة ومناهضة لتلك المليشيا التي ارتكبت أبشع الجرائم بحق أبناء تعز واليمن". 

 

وأكد بن دغر أن الحكومة ستقدم كل الدعم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز وذلك لكسر الحصار الجائر التي تفرضه المليشيا الانقلابية بحق أبناء تعز وإيقاف تلك الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها ضد المدنيين.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مع السلام الدائم والعادل والحقيقي الذي لن يتحقق إلا بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ???? والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والنقاط الخمس بما فيها الانسحاب من المدن وتسليم السلاح.

 

من جانبهم طالب قادة المقاومة بالإسراع في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بدمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني وتنفيذ توجيهاته الخاصة باستيعاب (??) ألف من أفراد المقاومة في الجيش و???? في الأمن.

 

كما طالبوا بتنفيذ خطة تحرير تعز التي كانت جاهزة لدى الحكومة السابقة والتحالف سائلين عن ماهي الأسباب التي أدت إلى تأخير التحرير، وترتيب أوضاع شهداء وجرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتأمين رواتبهم والإسراع في معالجة الجرحى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر