مجلس "الزبيدي" يعلن تشكيل القيادات المحلية للمحافظات الجنوبية (الأسماء)

[ صورة تجمع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وقيادات إماراتية مع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بينهم عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك (أرشيف) ]

 أعلن محافظ عدن السابق والمقال عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي"، مساء الخميس، تشكيل ما أطلق عليه "القيادات المحلية للمحافظات" الجنوبية، وتسمية رؤسائها- والتي توازي ما يعرف بـ"المجالس المحلية" بالمحافظات.  
 
وأعلن الزبيدي، تمرده عن السلطات الشرعية للبلاد، عقب صدور قرار جمهوري من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بإقالته من منصبه كمحافظ لمحافظة عدن، مطلع مايو الماضي، وشكل مع عدد من القيادات الجنوبية المطالبة بإنفصال جنوب اليمن عن شماله، ما يسمى بـ"المجلس الإنتقالي الجنوبي"، الذي تدعمه دولة الإمارات، المشاركة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
وقال موقع "المجلس الإنتقالي الجنوبي"، إن الزبيدي اصدر قرارا، اليوم (في وقت متأخر من مساء الخميس)، بتشكيل "القيادات المحلية لمحافظات عدن، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، الضالع، وسقطرى بقوام من 50 - 107 والمحددة أسمائهم بالكشف المرفق بهذا القرار".
 
وحسب الموقع، استند القرار على ما يسمى (إعلان عدن التاريخي) الصادر في العاصمة عدن بتاريخ 4 مايو 2017، وكذا قرار تشكيل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر بتاريخ 11 مايو 2017م.
 
ونصت المادة الثانية من القرار الذي أصدره "الزبيدي"، بتكلف المذكورين أدناه برئاسة القيادات المحلية في تلك المحافظات وفقاً لما هو موضح أمام كلاً منها:
       
1 - د. عبدالناصر أحمد علي الوالي - العاصمة عدن
 
2 - نصيب بن أحمد بن نصيب العامري - حضرموت
 
3 - علي محسن رويس السليماني - شبوة
 
4 - د. فضل أحمد هماش صلاح - لحج
 
5 - عيدروس محمد صالح حقيس - أبين
 
6 - د. سالم علي سعيد القميري - المهرة
 
7 - عبدالله مهدي سعيد أحمد - الضالع
 
8 - ناظم مبارك علي بن قبلان - سقطرى
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر