الجيش اليمني يعلن مقتل 167 حوثياً بينهم ست قيادات ميدانية خلال أسبوع

[ صورة أرشيفة لمسلحون حوثيون في نقطة أمنية ]


أعلن الجيش اليمني، مساء أمس الجمعة، مقتل 167 من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بينهم ستة قيادات في معارك شهدتها سبع جبهات خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، فإن هذه الحصيلة للمعارك والغارات التي حدثت هذا الأسبوع في جبهات القتال بمحافظات " صنعاء وشبوة وتعز وحجة والجوف، والبيضاء" باستثناء جبهة مديرية نهم شرقي صنعاء.

وأشار إلى أن من بين الحصيلة التي تم التأكد منها، مقتل 70 من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح الموالية لهم، في غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر تدريبياً في مديرية همدان شمال صنعاء منتصف هذا الأسبوع.

ولفت إلى أن ستة من القيادات جماعة الحوثي وقوات صالح قتلت في المعارك والغارات بمختلف الجبهات وهي" عبدالله العمراني وأبو علي الشامي وأبو العز و أبو علي زهرة وأبو حسين المحاربي وياسر إدريس"

وفي محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد قتل 15 حوثياً بينهم القيادي الميداني أبو عبدالله العمراني.

أما في محافظة تعز غربي البلاد، تركزت المواجهات هذا الأسبوع في مديرية مقبنة غرب المحافظة، وقتل فيها 14 من مسلحي المليشيا بينهم القياديين أبو علي الشامي وأبو العز".

من جهة أخرى شهدت مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، مقتل 24 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح بينهم القيادي "أبو علي زهرة".

 وفي محافظة الجوف قتل ثلاثة من مسلحي المليشيا في غارة للتحالف استهدفت عسكريتين خلف مفرق الجوف، فيما قتل 39 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، في معارك مع المقاومة الشعبية الموالية للجيش وغارات للتحالف بمحافظة البيضاء من بينهم قيادات ميدانية  "أبو حسين المحاربي وياسر إدريس وأبو عمار".

وكان الجيش اليمني أعلن الثلاثاء الماضي، مقتل 244 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وحلفائها، بينهم 28 قيادياً ميدانيًا، في معارك وغارات جوية للتحالف العربي بمديرية "نهم" شرقي محافظة صنعاء منذ مطلع الشهر الجاري.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر