وزير الصناعة يستعرض مع مسؤول أممي كوارث الانقلاب على اليمن 

[ خلال لقاء وزير التجارة مع مدير عام منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "سبأ" ]

استعرض وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، حجم الأضرار الكارثية المهولة وغير مسبوقة في عصرنا الراهن التي تسبب فيها الانقلاب المشئوم الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في 21 سبتمبر 2014 والذي دمر البنية الأساسية ومزق النسيج الاجتماعي في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الجمعة، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) في مقر المنظمة في فيينا لي يونج.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد ثمن الوزير الميتمي، الجهود التي تبذلها (اليونيدو) في سبيل دعم وتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في البلدان الأقل نموا بشكل عام واليمن بشكل خاص.

واكد الميتمي، أن الحكومة تولي أهمية مطلقة لإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي وتعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي على إعادة تطبيع الأوضاع خاصة في المناطق المحررة التي استقرت فيها الأوضاع الأمنية وبما يكفل إعادة تنشيط القطاعات الاقتصادية والصناعية.

وطلب وزير الصناعة من المدير العام لمنظمة اليونيدو بإعداد برنامج وطني لليمن برؤية شاملة تعمل على تضمين التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة كركيزة أساسية للنهوض بالاقتصاد اليمني في المرحلة القادمة.

وأكد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو) أنه سيبذل كل الجهود اللازمة لإعادة تفعيل نشاط المنظمة في اليمن وأنه سيوجه المكتب العربي في المنظمة للبدء في إعداد برنامج وطني شامل لليمن ضمن ولاية منظمة اليونيدو .


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر