إب: الحوثيون يحتجزون شحنة أدوية إغاثية مخصصة لمحافظة الحديدة في جُمرُك مستحدث

[ وثيقة تكشف احتجاز الحوثيون لشحنة أدوية في اب ]

احتجزت سلطات الانقلاب، في محافظة إب، وسط اليمن، شحنة أدوية إغاثية، مخصصة لأطفال محافظة الحديدة.

وبحسب وثيقة شكوى تقدمت بها منظمة رعاية الطفولة الدولية، وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، فإن جمارك محافظة إب الذي استحدثه الانقلابيون مطلع الشهر الجاري، منعوا وصول شحنة أدوية إغاثية مقدمة من المنظمة إلى محافظة الحديدة، برغم وجود تصريح رسمي بتسهيلات مرور الشحنة.

وقالت المنظمة في الرسالة التي بعثتها إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بأن جمارك إب المستحدث تم اعتراض الشحنة المصرح لها من الصحة والداخلية، وأن محاولات التواصل مع الداخلية والصحة والسلطات المحلية لم تشفع لهم بإطلاق الشحنة من الجمارك.

وناشدت المنظمة الوزارة التدخل للإفراج عن الشحنة كونها معرضة للتلف في الوقت الذي يموت أطفال محافظة الحديدة من الأمراض والأوبئة التي انتشرت في المحافظة وكل محافظات الجمهورية.

وتعرقل سلطات الانقلاب في المحافظات الخاضعة لإدارتها وصول المساعدات الطبية والغذائية إلى المواطنين اليمنيين ، كما تعرقل من عمل المنظمات الإنسانية وتمارس انتهاكات بحق طواقم الإغاثة والمنظمات وفق شكاوى كثيرة تقدمت بها تلك المنظمات. 

وكان الانقلابيون في محافظة إب قد استحدثوا مطلع الشهر الجاري مصلحة جمارك على خط "إب ـ الضالع" لتحصيل إتاوات جديدة على الشحنات التجارية وبضائع التجار وفق سياسة الانقلابيين في استحداث منافذ جديدة للإيرادات لتمويل حربهم على اليمنيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر