الحكومة تقول أن أولويتها القصوى استكمال تحرير تعز ورفع الحصار عنها ومعاملتها "كمحافظة محررة"

[ خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس الوزراء اليوم بعدن "سبأ" ]

أكدت الحكومة الشرعية، أن استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل اولويتها القصوى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، للوقوف على الاوضاع الراهنة في محافظة تعز، والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير المحافظة وتطبيع الاوضاع، واعادة الاعمار، منوها بهذا الخصوص بما يبديه ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالتفاف مسؤول من جميع ابناء تعز من صمود واستبسال في مواجهة هذه العصابة الانقلابية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد جددت الحكومة التاكيد على دعمها الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من اجل تحقيق الانتصار الكامل، وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيا الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الاحياء السكنية، وتفرض حصار خانق على أبناء المدينة، وكل اشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة اعوام.

وشدد مجلس الوزراء، على قراره السابق بتخصيص 2 مليار ريال لبدء اعادة الاعمار في تعز، واهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الاولوية وفقا لاليه شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة.. مؤكدا على اهمية اعداد برنامج تنفيذي لبدء اطلاق عجلة اعادة الاعمار في تعز بشكل سريع.

وناقش المجلس ما تم انجازه على صعيد تطبيع الاوضاع في مدينة تعز، وفقا لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره واهمية العمل على تنفيذها وفقا للاولويات العاجلة..لافتاً الى اهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الاجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.

وثمن في هذا الجانب، ما يبديه ابناء تعز من تفاعل وتعاون مع الجهود الجارية لتطبيع الاوضاع واعادة الامن والاستقرار للمدينة والتفافهم حول الشرعية الدستورية لاستكمال انهاء الانقلاب، وبناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة..مشيداً بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لجهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالعاصمة المؤقتة والمحافظات والمناطق المحررة، واستمرار اسناده الاخوي لجهود استكمال انهاء الانقلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر