الحكومة تطالب المجتمع الدولي للضغط على الانقلابيين لوقف "جرائمهم ضد المعتقلين"

[ وزارة حقوق الإنسان اليمنية ]


طالبت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، الأمم المتحدة ومجلس الامن والمنظمات الدولية، الضغط على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بوقف جرائمها ضد المعتقلين والإفراج عنهم.

وحملت الوزارة في بيان لها، ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية سلامة كل المعتقلين، داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن و المنظمات الدولية بالضغط بكل الوسائل على الميليشيا الانقلابية لاحترام القوانين و الحقوق التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات وعلى راسها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري.


وقالت الوزارة "إن المليشيا الانقلابية ترتكب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المعتقلين والتي كانت أخرها جريمة التعذيب حتى الموت التي ارتكبت بحق المعتقل أحمد صالح حسين الوهاشي من ابناء قرية مذوقين بمحافظة البيضاء، والذي اعتقل بتاريخ 15 أكتوبر 2017، واقتيد من قبل ميليشيا الحوثي هو وابن أخيه الذي ما زال معتقل حتى اللحظة، إلى سجن هبرة بصنعاء وهناك ارتكبت الميليشيا الانقلابية بحقه كل أنواع التعذيب، الذي أدى إلى كسر عموده الفقري مسببا قتلة بتاريخ 28 أكتوبر 2017م ".

وأضافت"أن هناك مئات الضحايا من المعتقلين الذين عذبوا حتى الموت في معتقلات وسجون الميليشيا الانقلابية".

وأشارت إلى أن الجرائم التي ترتكبها المليشيا ضد المدنيين والمعتقلين هي جرائم حرب ضد الإنسانية، وسينال مرتكبوها العقاب وسيتم ملاحقتهم محليا ودوليا حتى ينالوا عقابهم العادل.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر