صنعاء: الميليشيات تعلن خروج مطار صنعاء كليا عن الخدمة وتتهم التحالف بتدمير جهاز الارشاد الملاحي

[ مطار صنعاء الدولي-أرشيف ]

أعلنت مليشيات الحوثي، التي تسيطر على مطار صنعاء الدولي، أمس، خروج المطار عن الخدمة بشكل كامل وايقاف الرحلات من والى المطار.


وأتهم مدير عام مطار صنعاء، المعين من قبل الحوثين، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء (سبا)، الخاضعة للحوثيين، التحالف العربي بشن غارتين استهدفتا الجهاز الملاحي الخاص بإرشاد الطائرات ما أدى الي تدميره كلياً.

 
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، الخاضعة لسيطرة الحوثين، في بيان لها، أطلع "يمن شباب نت" عليه، استهداف طيران التحالف الذي تقوده السعودية لمنظومة جهاز الارشاد الملاحي (VOR-DME) بمطار صنعاء الدولي، مشيرة إلى أن القصف الجوي أدى إلى إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة وإيقاف الحركة.
 
 
ومنذ أكثر من عام، يفرض التحالف العربي حظرا على مطار صنعاء الخاضع للمليشيات الانقلابية، عدا طائرات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة التي تصل بين وقت وأخر.

واتهم بيان الهيئة العامة للطيران، التحالف العربي باستهداف المنظومة الملاحية بالمطار "بهدف إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة، وبالتالي أيقاف الحركة الوحيدة الموجودة في مطار صنعاء وهي رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بالمساعدات والاغاثة الإنسانية". 


 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر