هادي يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال قمة "كوب 23" للمناخ

[ الرئيس هادي ]

توجه الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، من مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة(كوب 23)للمناخ.

وحسب وكالة سبأ الحكومية، سيلقي الرئيس كلمة بلاده في أعمال المؤتمر، الذي يعقد في مدينة بون الألمانية برعاية الأمم المتحدة.

وتهدف القمة التي تشارك فيها 200 دولة، للتحرك بصورة عاجلة ضد الاحتباس الحراري، وإحراز تقدم في تطبيق اتفاق باريس حول المناخ.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وقع على اتفاقية باريس للتغيير المناخي عن بلادنا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في دورتها الــ 71.

وأكد رئيس الجمهورية حرص اليمن انطلاقاً من مسؤولياتها لحماية البيئة وضمان الحفاظ على كوكب الأرض من الأثار المدمرة للاحتباس الحراري الناتج عن تغيير المناخ.
وأشار إلى ما عانته اليمن من أثار ظاهرة التغيير المناخي في العامين الماضيين وماخلفه إعصاري(تشابالا و ميج) من آثار كارثية بشريه واقتصادية في المحافظات الساحلية.

وقال هادي "رغم ظروف بلادنا العصيبة التي تمر بها إلا إننا نحرص دوماً على الحضور والمشاركة في هذه التجمعات الدولية المعنية بمصلحة البشرية والسلام العالمي".

ويرافق رئيس الجمهورية ،نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ومستشار الرئيس الدكتور رشاد العليمي،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي،ووزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر