تعز: 624 حالة استقبلها مستشفى الروضة خلال الأشهر الأربعة الماضية

[ مستشفى الروضة في تعز ]

 
أعلن مستشفى الروضة بتعز أن حالات الجرحى التي استقبلها خلال الأشهر الأربعة الماضية بلغت ما يزيد عن (624) حالة في ظل تصاعد أعداد الضحايا وتفاقم المعاناة الإنسانية و شحة الإمكانيات الطبية والمادية.
 
وقال التقرير الدوري الصادر عن المستشفى بأن الحالات التي استقبلتها قسم الجروح خلال الفترة الممتدة من (مطلع شهر يوليو الماضي حتى نهاية شهر أكتوبر الفائت 2017م) بلغت (380) جريحاً، فيما وصل عدد الشهداء إلى (244) شهيد.
 
وأضاف التقرير _ الذي حصل يمن شباب نت على نسخة منه-  بأن عدد العمليات التي أجرها المستشفى بلغت: (198) عملية. خلال الفترة المذكورة آنفاً، بينها (90) عملية في قسم العظام، فيما نفذ قسم الجراحة العامة (80) عملية، إلى جانب (15) عملية في قسم المخ والأعصاب، وعدد من العمليات التي أجريت في قسم الأنف والأذن والحنجرة وقسم المسالك البولية.
 
و أشار التقرير أن المستشفى استقبل  (98) حالة. خلال شهر واحد من انقطاع العقود الصحية التي يبرمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع مستشفيات أخرى في المدينة (20يوليو ـ 23 أغسطس 2017م) .
 
وذكر التقرير أن المستشفى أجرى عمليات كبرى ونادرة هي الأولى من نوعها في مستشفيات المحافظة رغم شحة الإمكانيات الطبية والمادية وتفاقم المعاناة الانسانية.
 
ولفت التقرير إلى أن ثلاجة الموتى الخاصة بالمستشفى (الثلاجة الوحيدة في مستشفيات مدينة تعز) استقبلت ما يزيد عن (244) جثة " أكثر من30 منها محولة من مستشفيات أخرى" .
 
ويعمل مستشفى الروضة "الميداني" منذ بدء الحرب على تقديم الخدمات والرعاية الصحية لضحايا الحرب، بصورة (مجانية)، رغم شحة الإمكانات المادية، فضلاً عن عدم قدرته على سداد مرتبات الموظفين.
 
واستقبل المستشفى قرابة  (ثلاثة عشر ألفاً وثمانمائة وسبعة وتسعون) حالة منذ اندلاع الحرب بتعز في أبريل 2015 حتى شهر أكتوبر 2017م المنصرم.
وتعيش مدينة تعز وضعاً إنسانياً صعباً في ظل استمرار الحصار على المدينة من أكثر من جهة، إلى جانب تعرض الأحياء السكنية للقصف العشوائي بشكل شبه يومي، وبالتالي تزايد أعداد ضحايا الحرب، وتدهور الوضع الصحي بالمدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر