مسؤول رئاسي: لقاء هادي مع بن سلمان سيؤتي ثماره على كافة الصعد

[ العليمي ]

قال مدير مكتب الرئاسة اليمنية، الدكتور عبدالله العليمي، إن "نتائج اللقاء الذي جمع الرئيس عبد ربه منصور هادي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العهد ستؤتي ثمارها عن قريب وعلى كافة الصعد إن شاء الله".

ووصف العليمي في تغريدات على حسابه بتويتر، اللقاء بأنه "تاريخي" ويكتسب أهمية تاريخية بالنظر إلى طبيعة الملفات التي تناولها وأهمية التوقيت والنتائج المترتبة عليه.

وأضاف "كان لقاء جاداً ومثمراً بقدر ما كان حميمياً صادقاً ورائعاً ومبشراً".

وكان الرئيس هادي التقى الأمير بن سلمان أمس بالعاصمة السعودية الرياض.

ويأتي اللقاء في ظل تطورات متسارعة في الملف اليمني وتصعد عسكري، عقب إطلاق مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، صاروخاً على مدينة الرياض السبت الماضي.

وكان التحالف العربي أقر فجر الاثنين الماضي، إغلاق كافة المنفذ الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

كما يأتي اللقاء بعد تداول أنباء نقلتها وكالة أسوشيتد برس الأميركية، قالت فيها "إن السعودية منعت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وابنيه ووزراء وعسكرين يمنيين من العودة إلى بلادهم، مؤكدة أنهم رهن الإقامة الجبرية بالمملكة".

ونقلت الوكالة عن مسؤولين يمنيين -لم تسمهم- الليلة الماضية قولهم إن المنع السعودي جاء منذ أشهر وأرجعوا ذلك إلى "العداء المرير بين هادى والإمارات العربية المتحدة التي تشكل جزءا من التحالف وتهيمن على جنوب اليمن".

ونفت الرئاسة اليمنية، عن لسان مصدر مسؤول فيها، بحسب وكالة سبأ الحكومية، صحة الأخبار التي تداولتها بعض الصحف والمواقع والقنوات الإخبارية بخصوص وضع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي أو ايا من وزرائه تحت الإقامة الجبرية في الرياض .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر