18 صحفيا أجنبيا يختتمون زيارتهم لمأرب تعرفوا خلالها على معالمها التاريخية

[ صورة جماعية للوفد الصحفي الأجنبي مع محافظ مأرب ]

قال السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي ان زيارة الوفد الصحفي والإعلامي الامريكي - الأوروبي أكدت على استقرار الحالة الأمنية وحضور مؤسسات الدولة في محافظة مأرب رغم الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب المشؤوم.
 
وأوضح الغليسي أن هذا الوفد يعد أكبر وفد إعلامي أجنبي يزور المحافظة على مدى العقود الماضية ,حيث ضم 18 صحفيا وإعلاميا من كبريات وكالات الانباء والصحف والمواقع الالكترونية والقنوات التلفزيونية والإذاعات في الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا لها تأثير ودور في صناعة الرأي العام .
 
وأشار الغليسي إلى أن الوفد الإعلامي الأجنبي خلال زيارته التي استمرت اربعة أيام التقى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبعض المسؤولين ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة وطافوا بأسواق مدينة مارب وشوارعها والتسوق مع المواطنين بعدد من المحلات الكبيرة والصغيرة ، كما تعرفوا على المعالم الاثرية والتاريخية والمشاهد السياحية التي تزخر بها محافظة مأرب من خلال زيارتهم لعرش بلقيس ومعبد أوام وسد مأرب .
 
منوها إلى أن الإعلاميين الأجانب اطلعوا على التقنيات التعليمية لجامعة إقليم سبأ حديثة النشأة ، والخدمات الطبية والصحية لهيئة مستشفى مأرب العام والتقوا الجرحى من أبناء الجيش والمقاومة ، لافتاً إلى أنهم تعرفوا على الفلكلور الثقافي والموروث الشعبي الذي تتميز به المحافظة.
 
وأكد أن هذه الزيارة للوفد الإعلامي الأجنبي الأمريكي الأوروبي تعد رافعة مهمة لتنفيذ استراتيجية المحافظة في تنشيط القطاع السياحي التي تزخر بمعالم أثرية وتاريخية تجعلها من أهم المقاصد السياحية العالمية وتمثل مورداً اقتصادياً مهما يفوق الموارد النفطية ، كون السياحة أصبحت اليوم صناعة بلا دخان ومن أهم الصناعات حرمت منها المحافظة خلال العقود الماضية بسبب التشوية الممنهج الذي تعرضت له داخلياً وخارجياً.
 
وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة قد قام بتوديع الوفد الصحفي والإعلامي مساء الأحد ، في نهاية جلسة مصغرة استمع خلالها إلى انطباعاتهم حول الزيارة ودعاهم إلى نقل مشاهداتهم والواقع الذي اطلعوا عليه عن قرب ، ودعوة زملائهم لزيارة محافظة مأرب. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر