هادي يدين صاروخ الانقلابيين على الرياض ويشدد على التلاحم لمواجهة  المشروع الإيراني باليمن

[ الرئيس هادي ]

أدان الرئيس عبدربه منصور هادي، إطلاق مليشيا لبحوثي والمخلوع صالح، إطلاق صاروخ باليستي على مدينة الرياض العاصمة السعودية.

واتهم هادي إيران بالوقوف وراء العملية التي نفذتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وقال هادي في برقية بعثها لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز :"إن مواقف المملكة العربية السعودية الأخوية المشرفة والصادقة والنابعة من الأصالة والعروبة والجوار مع أشقائها اليمنيين في كل المراحل والظروف ستظل دوما محط إجلال واعتزاز وتقدير من أبناء شعبنا اليمني كافة الذين تقف المملكة معهم في خندق واحد لمواجهة قوى التمرد والانقلاب الحوثي وصالح الذين انقلبوا على الاجماع اليمني والتوافق الوطني وأعلنوا حربا بالوكالة على اليمن وشرعيتها الدستورية تنفيذا لأجندة ايران الدخيلة والعدوانية على المنطقة " . 

وأضاف "لن تنسى الأجيال اليمنية المتعاقبة وقفة المملكة إلى جانب اليمن وتلبيتها لنداء أشقائها عبر عاصفة الحزم وقيادتها لدول التحالف العربي الرائد لمساندة الشرعية في اليمن ومواجهة المشروع التدميري الإيراني في اليمن ودول المنطقة ".

وشدد هادي أهمية تضافر كافة الجهود لاستئصال ما اسماه "السرطان من جسد اليمن الطاهر وإبعاد شروره عن محيطنا العربي وعمقنا الجغرافي الذي تمثل المملكة بوابته وعنوانه المشرق".

ومساء أمس، اعترض التحالف العربي، صاروخ باليستي سقط في شرق مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض، أطلق من اليمن.

وأوضح التحالف أن الصاروخ سقط بمنطقة غير مأهولة  ولم يكن هناك أي إصابات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر