محافظ مأرب يلتقي 20 صحفياً وإعلامياً أمريكياً وأوربياً يزورون المحافظة

[ العرادة يلتقي بمأرب فد صحفي وإعلامي أمريكي وأوربي ]

التقى محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، أمس الخميس، وفد اعلامي وصحفي أمريكي وأوربي، يزور المحافظة حالياً.

وخلال اللقاء استمع المحافظ من الوفد الذي يضم 20 إعلامياً وصحفياً من وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية عالمية، إلى شرح عن أهدف الزيارة إلى محافظة مأرب وفي مقدمتها رغبتهم بالتعرف الى طبيعة الأوضاع عن قرب ونقلها إلى العالم.

ورحب المحافظ العرادة بالوفد الإعلامي والصحفي الأمريكي والأوروبي الزائر للمحافظة كأول وفد من حيث النوع والحجم يزور المحافظة منذ بضع سنوات.
وأكد أن السلطة المحلية ستقوم بتسهيل مهامهم ليتمكنوا من الاطلاع على الواقع عن قرب ونقل الصورة إلى العالم كما هي على الواقع سلبا او إيجابا دون تزييف او تلوين.

وأشار المحافظ العرادة إلى النكبة التي تعرضت لها اليمن  منذ 14 سبتمبر2014م بالانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح وما نتج عنه من انهيار لمؤسسات الدولة والقضاء وفرض حرب عبثية على اليمنيين.

وقال اللواء العرادة" كان معروفا أن مفهوم الانقلاب كلاسيكيا أن يقوم جزءا من السلطة بالانقلاب على الجزء الأخر، لكن ما حصل في اليمن انقلاب أخر وهو انطلاق مليشيا من إحدى المحافظات نحو العاصمة صنعاء والاستيلاء على مؤسسات الدولة بقوة السلاح مستغلة الصراع السياسي  آنذاك  والانقلاب على الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والنظام الجمهوري وأخذ هذا الانقلاب مناح عدة قد لا يدركها البعض إلا بعد أن يغوص فيها".

وأضاف محافظ مأرب "لقد حرصت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي منذ تسلمه قيادة البلاد بالانتخابات الحرة، على ايجاد حوار وسلم وشراكة في البلاد  واقروا مصفوفة مخرجات حوار وطني ولكن وصل الجميع الى طريق مسدود بسبب الانقلاب".
وأشار إلى أن محافظة مأرب كانت المحافظة الوحيدة التي  لم تسقط في يد مليشيا الانقلاب، ورغم حرصنا على التمسك بالسلم والامان والحوار إلا أن المليشيا فرضت علينا حربا عبثية استهدفت الأرض والإنسان.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن نكبة الانقلاب نجم عنها نكبة انسانية كبيرة وصعبة على اليمنيين شملت كافة مناحي حياتهم الأمنية والاجتماعية والصحية والتعليمية والمعيشية.

وقال العرادة" استقبلنا في محافظة مأرب نازحين من مختلف محافظات الجمهورية فاق أعدادهم أضعاف أضعاف سكان محافظة مأرب ويعيشون جنبا الى جنب مع اخوانهم سكان المحافظة، وهذه فرضت على السلطة المحلية بالمحافظة تحديات واعباء كبيرة في كافة المجالات الخدمية الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، لكن ما ساعدنا في ذلك التكافل الاجتماعي الحاصل في المجتمع".
وأعرب عن شكره لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في المجال الانساني وتقديم المساعدات عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي إلى جانب منظمة اليونيسف التي كان لها دور على مستوى المحافظة واليمن عموما.

 وكان الوفد الإعلامي والصحفي الأمريكي الأوروبي قد وصل محافظة مأرب ظهر أمس الخميس، في زيارة إعلامية تستغرق عدة أيام.

و أقام المحافظ العرادة مأدبة غداء على شرف الوفد الإعلامي.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة عارف عبدالمغني ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني ومدير عام فرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء العموم بالمحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر