الرئيس هادي : نتطلع إلى السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "نتطلع إلى السلام الذي يستحقه الشعب اليمني المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني  ".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي اليوم الخميس رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن بتينا موشايت.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية ، أشار الرئيس إلى أن  عبث الانقلابيين بموارد الدولة لمصلحة مجهودهم الحربي  زاد من تبعات الحرب على معيشة المواطن التي تزداد سواء يوم عن يوم وتأثير ذلك على الوضع الاقتصادي بصورة عامة .


وتمنى هادي من الإتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي مساندة اليمن لتجاوز تحدياتهً في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة".

وتطرق الرئيس إلى مكانة ودور الاتحاد الاوروبي الداعم لليمن في مختلف المواقف والظروف وذلك ما تجلى خلال دعم مؤتمر الحوار الوطني الذي تناول قضايا اليمن وصولا الى مخرجات مثلت خارطة الطريق لمستقبل اليمن الاتحادي الجديد وذلك قبل ان يرتد عليها الحوثي وصالح في انقلابهم على مسودة الدستور وإجماع الشعب اليمني التواق للسلام والوئام.

من جانبها عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي عن سرورها بهذا اللقاء وما سمعته من الرئيس فيما يتصل بجهود السلام إضافة اإى سياسته  التي وصفتها بالحكيمة في بذل الجهود المضاعفة في الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ومنها ما يتصل ايضا بالوضع الاقتصادي المرتبط بمعيشة المواطن الأساسية.

وجددت دعم دول الاتحاد الاوروبي للرئيس في تحقيق أمن واستقرار اليمن والمساندة على مختلف الصعد.

وأخفقت مشاورات الكويت بعد أكثر من شهرين من إنطلاقها بين الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي والمخلوع ، في تحقيق أي تقدم او اتفاق لإنهاء الحرب المشتعلة في اليمن منذ أكثر من عام .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر