الحوثيين يعتقلون قيادي عسكري موالي لصالح بسبب رفضه ترقية "13ألف" من مسلحيهم

[ مسلحين حوثيين ]

قال عباد العنسي  شقيق مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع اليمنية اللواء قائد العنسي "إن الحوثيين اعتقلوا شقيقه لرفضه اعتماد كشف بترقية أكثر من 13 الف شخص في وزارة الدفاع".

وأضاف "أن جماعة الحوثيين يريدون ترقية 13 الفا من أتباعهم ولم يدخلوا حتى السلك العسكري، وانهم ينتمون جميعا للجماعة، يريدون ترقيتهم" بحسب ما نقلت وكالة خبر التابعة للمخلوع صالح.

وأشار العنسي "أن صالح الصماد أمرا بإطلاق سراح شقيقي اللواء قائد العنسي إلا أنهم رفضوا توجيهاته، وابلغنا الراعي انه سيقابل الصماد اليوم الأربعاء 25 أكتوبر لمعرفة سبب الرفض".

وأوضح "أن القضية ليست قضية اللواء قايد العنسي بل قضية جيش دولة بأكمله يسعى الحوثيين  لجعله جيشا عقائديا يتبعهم من خلال إحلال 13 ألف ضابط من الذين ينتمون لهم وهم في البيوت".

وكانت ميلشيات الحوثي اعتقلت اللواء العنسي أواخر سبتمبر الماضي، ضمن حملة اعتقالات استهدفت قيادات من حزب المؤتمر موالية للمخلوع صالح في العاصمة صنعاء وعدة محافظات.

يشار أن الحوثيون والمخلوع صالح شركاء في إدارة مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات التي يسيطرون عليها منذ انقلابهم على الدولة في سبتمبر من العام 2014، ويجرى التراشق الإعلامي بين الطرفين لتعارض المصالح في عدة قضايا.

وتصاعدت الخلافات بين طرفي الانقلاب خلال الأشهر الماضية بعد حملات تحريض متبادلة عقب إعلان حزب المؤتمر الاحتشاد الجماهيري للاحتفال بذكرى تأسيسه في أغسطس الماضي حيث التوتر المسلح بين الطرفين إلى مقتل  القيادي المؤتمري "خالد الرضي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر