السعودية تنفي اتهامات الأمم المتحدة باستهداف مزارع في اليمن بشكل متعمد

[ صورة تعبيرية لطائرات التحالف العربي في اليمن ]

أعربت السعودية عن أسفها لما ورد في تقرير للأمم المتحدة من اتهامات لها بـ"استهداف مزارع في اليمن عمدًا خلال العمليات العسكرية للتحالف العربي".

جاء ذلك في بيان أصدرته السكرتير الأول للبعثة السعودية الدائمة في الأمم المتحدة، نورة الجبرين، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الثلاثاء، ردًا على تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالحق في الغذاء.

وقالت المسؤولة السعودية إن "المعلومات عن استهداف السعودية عمدًا للمزارع في اليمن خلال العمليات العسكرية، لا أساس لها من الصحة وليس من المقبول عرضها في تقرير دولي كهذا".

وأعربت عن الأسف لاستناد التقرير على ما أسمته بـ"الصحف الصفراء" لتكون مرجعًا يستمد منه معلوماته في التقارير التي يصدرونها، على حد تعبيرها. وقالت الجبرين "من أعد التقرير لم يتحر الدقة في جمع المعلومات من مصادرها الصحيحة".

وبينت أن تدخل بلادها في اليمن "جاء استجابة لدعوة الرئيس الشرعي لليمن لاستعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن في هذا البلد الشقيق ضد مليشيات الحوثي المسلحة وقوات النظام السابق".

ودعت المسؤولة السعودية إلى "تحري الجهات الرسمية في الأمم المتحدة الدقة في المعلومات والتأكد من مصداقيتها وأخذها من مصادرها الرسمية قبل التصريح بها وتضمينها في تقاريرها"، مذكرة في الوقت ذاته أنه بلادها قدمت المساعدة لأكثر من 83 دولة بقيمة تجاوزت 17 مليار دولار، وفق قولها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر