إب.. الحوثيون يختطفون أربعة أطفال من القفر ويرسلونهم إلى صعدة دون علم أسرهم

[ مسلحين حوثيين في نقطة تتبع المليشيا - أرشيف ]


اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الجمعة، أربعة أطفال من مركز مديرية القفر، شمال غرب إب، دون علم أسرهم، وفق مصدر مقرب .

وبحسب المصدر، فإن مليشيات الحوثي اختطفت أربعة أطفال دون سن الثامنة عشر، من مركز مديرية القفر، واقتادتهم إلى العاصمة صنعاء ومنها إلى صعدة، دون علم من أسرهم.

وقال الصحفي حسان الحجاجي، في منشور على صفحته في الفيس بوك، بأن مليشيات الحوثي اختطفت نجل أخيه الطفل"أسامة لطف الحجاجي" ـ صف تاسع ـ ،وثلاثة طلاب من الصف الأول ثانوي وهم ، محسن أحمد علي حمادي، و سامح عبدالله راجح الدعوس، وسامي محمد أحمد الإرياني".

وأضاف الحجاجي، بأن المختطفين تم اقتيادهم إلى مشرف الحوثيين في الحصبة بصنعاء، مطهر الإرياني، وتم نقلهم بعد ذلك إلى صعدة لتلقي دورات طائفية.

ونقل الحجاجي عن ولي أمر أحد المخطوفين القول بأن "مطهر الإرياني" قال له بأنهم ـ أي المختطفين ـ سيخضعون لدورات ثقافية في صعدة لمدة أسبوعين وسيعودون.


وحمّل الصحفي الحجاجي، جماعة الحوثي مسئولية هذه الجريمة وطالبهم بسرعة الإفراج عن نجل أخيه وزملائه، كما دعا سلطة الأمر الواقع أن تتحمل مسئوليتها في وقف هذه الانتهاكات، وطالب جميع منظمات المجتمع المدني بالوقوف مع هؤلاء الأطفال والعمل على سرعة إطلاقهم.


وتقوم مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على مدى أكثر من عامين بتجنيد قسري للأطفال والذهاب بهم في دورات عسكرية وطائفية دون علم أهاليهم كما تم توثيق ذلك من أكثر من منظمة حقوقية محلية ودولية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر