الملحقية الثقافية بماليزيا تباشر اليوم صرف مستحقات الطلاب المبتعثين

[ السفير باحميد يوقع على الشيكات ]

بدأت الملحقية الثقافية في ماليزيا صباح اليوم الجمعة، بصرف مستحقات الدفعة الأولى من الطلاب المبتعثين للدراسة في الجامعات الماليزية.
وأوضحت الملحقية أن ذلك يأتي بموجب توجيهات دولة رئيس الوزراء  دكتور أحمد عبيد بن دغر التي قضت بسرعة صرف المستحقات لكل طالب تم التأكد من استحقاقه وفقا للضوابط المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأكد المستشار أمين محسن الهمداني القائم بأعمال المستشار الثقافي بالملحقية الثقافية أن اللجنة المكلفة من قبل السفير قد قامت بمراجعة كافة الكشوفات الواردة من الوزارة ومقارنتها بكشوفات الصرف للربع الأول 2017م وتم بموجب ذلك الإعلان عن الطلاب الذين لم ترد اسماؤهم في كشوفات وزارة التعليم العالي وتم تخصيص الأسبوع القادم كاملا لاستقبال البيانات والوثائق المطلوبة منهم بموجب توجيهات دولة رئيس الوزراء بما في ذلك يومي الإجازة السبت والأحد بحسب توجيهات السفير  الدكتور عادل باحميد، التي ألزمت الطاقم الوظيفي بالدوام تخفيفا للطلاب مع إرسال مندوبين عن الملحقية إلى الولايات البعيدة لاستلام الوثائق من الطلاب حتى لا يتحملوا تكاليف وعناء الانتقال إلى العاصمة كوالالمبور.

وأشار أن الصرف قد بدأ اليوم بالحالات المؤكدة الواردة في كشوفات وزارة التعليم العالي لموفدي التعليم العالي والجامعات وجهات الابتعاث الاخرى بعد استبعاد من لم يعودوا ضمن المستحقين منهم، مجددا التأكيد أن الصرف سيتوالى على دفعات مع عملية تأكيد البيانات خلال الأيام القادمة، شاكرا الطلاب على صبرهم وتقديرهم مؤكدا أن كل صاحب حق سيتمكن من استلام مستحقاته.

وفيما يتعلق بالرسوم الدراسية أشار الهمداني أن التواصل مع الجامعات سيتم بداية الاسبوع القادم لبدء تسديد الرسوم والتباحث مع الجامعات حول كافة القضايا العالقة من الفترة السابقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر