وزير الإعلام ينتقد الصمت الدولي تجاه انتهاكات الانقلابيين بحق الصحفيين

[ الأرياني ]

انتقد وزير الإعلام معمر الارياني صمت الكثير من المنظمات والحقوقية والإعلامية الدولية تجاه التعذيب والتنكيل الذي يتعرض له الصحفيين اليمنيين داخل سجون المليشيا الانقلابية وخارجها.

وقال وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)، "إن هذا الموقف المخزي يضع علامة استفهام كبيرة ويعد تشجيعاً للمليشيا على الاستمرار في ممارساتهم القمعية في حق وسائل الاعلام والعاملين فيها ".

وأضاف "في الوقت الذي تواصل مليشيا الحوثي اختطاف أكثر من 17 صحفياً وتحيل عشرة منهم إلى محكمة الإرهاب وتمنع عنهم الغذاء والزيارة، تقف المنظمات ووكالات الأنباء العالمية صامتة مع إنها تتسابق لتوجيه سهام نقدها العنيف إلى بلدان وحركات أخرى لمجرد إيقاف صحيفة او سحب ترخيص عمل لأحد الصحافيين ".

وتساءل الوزير الأرياني في تصريحه ماذا تريده هذه المنظمات ووسائل الاعلام الدولية من ممارسات قمعية اكثر مما تفعله المليشيا الانقلابية لتتخذ موقفاً اخلاقياً تجاه ذلك.

وأوضح أن المليشيا جعلت العاصمة ومناطق سيطرتها خالية من الصحافة والصحفيين ونهبت وأغلقت كل الصحف ووسائل الإعلام المستقلة والمعارضة وأذاقت أصحاب الرأي أصناف التعذيب وهي اليوم تقدم على منع الأغذية والزيارة عن المختطفين في سجونها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر