البيضاء: قيادي حوثي يقتحم محكمة "رداع" ويهرب أحد السجناء بالقوة

[ القيادي الحوثي العقبي ]

أقتحم قيادي حوثي، صباح اليوم الأحد،  ساحة ومبنى محكمة رداع الابتدائية، مع مجموعة من المسلحين؛ ثم قاموا بتهريب أحد السجناء الموقوفين في المبنى على ذمة قضية منظورة لدى المحكمة بقوة السلاح.

مصادر قضائية خاصة أكدت لـ"يمن شباب نت"، أن القيادي الحوثي "حزام ناصر علي العقبي"، قام برفقه العشرات من المسلحين، بإقتحام حرم محكمة رداع الإبتدائية، وقاموا بكسر باب سجن المحكمة، وأخرجوا السجين "قايد صالح الولد"،  بالقوة وغادروا المكان، دون أن يعترضهم أحد؛ على الرغم أن مبنى المحكمة يربطها سور واحد مع فرع قوات الأمن الخاصة المكتض بالجنود.

في غضون ذلك، أصيب مواطنين اثنين، في منطقة "حبابة" بمديرية العرش رداع، برصاص مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية؛ على خلفية إقدام القيادي الحوثي، العقبي بتهريب أحد السجناء من سجن محكمة رداع الابتدائية؛ بعد أن قام خصوم السجين بالإعتراض والاحتجاج على عملية التهريب؛ ما تسبب في الإحتكاك مع عناصر من المليشيا ليتطور الأمر إلى إشتباكات بالرصاص الحي، أسفرت عن سقوط جريحين من أبناء قرية "زعام" في "حبابة" جراح أحدهم خطيرة.

الجدير بالذكر أن القيادي الحوثي "حزام ناصر العقبي"، كان قد أصيب في مشاركته مع المليشيا الحوثية في مواجهات مسلحة مع المقاومة الشعبية بمنطقة "حجاج" بمديرية جبن، التي تتبع إداريا لمحافظة الضالع، ومتورط في أكثر من قضية مع عدد القبائل المجاورة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر