البيضاء.. مليشيا الحوثي وصالح تقتحم منزل شيخ قبلي وتختطف أحد أفراد عائلته

 

 اقتحمت مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح منزل شيخ قبلي واختطاف أحد أفراد اسرته أمس الثلاثاء بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن .

وأفادت مصادر محلية ليمن شباب نت أن مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي وصالح اقتحمت  منزل شيخ قبيلة  آل يحيى  (الرياشية )  الشيخ مصلح علي المفلحي.

 

وتحدثت المصادر أن المجاميع المسلحة تنتمي إلى آل النيب ويقودهم المدعو محمد الشريف .

وأوضحت المصادر أن المليشيا حاصرت منزل الشيخ المفلحي بمدينة رداع ،  قبل اقتحامه بالقوة بحجة أن لديهم توجيهات عليا من صنعاء بتفتيش المنزل للبحث عن قيادي في القاعدة ..حسب زعمهم .

 

وطبقاً للمصادر أنه حينما رفض أحد أولاد الشيخ المفلحي السماح لهم باقتحام المنزل طلبوا تعزيزات أخرى ، فوصلت سبعة أطقم تابعة لمليشيا الحوثي وصالح وطوقت المنطقة بالكامل  وأفزعت النساء والأطفال  .

 

وقالت المصادر" إن الشيخ المفلحي خرج للتفاهم مع المليشيا ، وأخبرهم بإنه لا يوجد في المنزل سوى أهله ، غير أن الحوثيين أصروا على اقتحام المنزل وتفتيشه".

وأضافت " أن الشيخ المفلحي ، قال لهم لكنكم إذا دخلتم المنزل ولم تجدوا أحد فستتحملون المسؤولية الكاملة.

وأضاف المصدر أن المليشيات اقتحمت المنزل ، و حينما لم تجد شيء في منزل الشيخ المفلحي  قامت بإختطاف أحد أفراد الأسرة ويدعى سنان محسن المفلحي بحجة التحقيق معه .

 

مصادر أخرى قالت  "إن مشائخ ووجهاء القبائل تداعت للوقوف أمام هذا التطور الخطير وأن  حالة من التوتر الشديد تسود المدينة جراء أقدام مليشيا الحوثي والمخلوع على التهجم والاعتداء على منزل الشيخ مصلح علي المفلحي ، الذي بعد أحد أبرز مشائخ القبائل في مديريات رداع وأكبرهم سنا وأكثرها احتراما وتقديرا  في أوساط القبائل" .

وأشارت المصادر ذاتها أن الحادثة لاقت استنكار واسعاً في أوساط القبائل والسكان المحليين من تصرفات وأعمال مليشيا الحوثي وصالح .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر