في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. مناقشة أوضاع المختطفين لدى الحوثيين في اليمن

[ خلال الندوة الحقوقية التي عقدت في جنيف "سبأ" ]

ناقش وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، مع فريق المقرر الخاص للاعتقال التعسفي في مجلس حقوق الانسان، الأوضاع الإنسانية، والاعقتال التعسفي، الذي يتعرض له عدداً من الناشطين والصحفيين والمحاميين اليمنيين، جراء عمليات انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية.

واستعرض الوفد بحسب وكالة سبأ الرسمية، الانتهاكات التي طالت أبناء الشعب اليمني المتمثلة في قتل وجرح المدنيين والاعتقال والاخفاء القسري للصحفيين والنشطاء السياسيين والمحاميين ومنع أقاربهم من زيارتهم والتعرف على إمكانهم بالإضافة الى ما يتعرضن له أمهات وزوجات المختطفين والمعتقلين من اعتداءات من قبل المليشيا.. مشيرين الى الوضع الصحي المتدهور للمختطفين اثر التعذيب التي يتلقونها من قبل الانقلابيين.

وتطرق الوفد الى الالية المتخذة من قبل عمل المقرر الخاص للاعتقال التعسفي من خلال الشكاوي والبلاغات من قبل الضحايا وكيفية التواصل معهم.. مؤكداً ان الفريق سيعمل على رفد المجموعة بالمعلومات والتقارير اللازمة عن المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً. مشيرا الى أن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان لديه عشرات الراصدين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية ويقوم برصد وتوثيق كافة الانتهاكات الي تطال المدنيين دون استثناء.

ولفتت فريق الاعتقال التعسفي في مجلس حقوق الانسان ان الفريق يقوم بدوره في توصيل خطابات للحكومات من اجل تقديم استفسارات عن الشكاوي والبلاغات التي يتلقاها.. مشيراً الى انه يتم التركيز في عملهم على اعتقال الناشطين الذين يتم احتجازهم اثناء التظاهرات كما يتلقون معلوماتهم عبر مصادرهم الخاصة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر