الجيش يعلن سيطرته على مواقع جديدة في "حرض" ويفكك شبكة ألغام في سواحل "ميدي"

[ لغم فككته قوات الجيش في سواحل ميدي بحجة (سبتمبر) ]

أعلن الجيش الوطني اليوم الإثنين، تقدمه وسيطرته على مواقع جديدة في مدينة حرض الحدودية مع السعودية، شمال غرب محافظة حجة.

ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة للجيش عن مصدر عسكري قوله "إن الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف العربي، سيطر على أجزاء واسعة من وادي بن عبد الله، الواقع جنوب حرض الحدودية بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد".

وأضاف "أن قوات الجيش الوطني نفذت، فجر اليوم، هجوما مباغتا على المواقع التي كانت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح، في وادي بن عبد الله، الواقع جنوب حرض"

وذكر المركز في بيان له "ان قوات الجيش استعادت أجزاء واسعة من الوادي" وأضاف "ان مسلحي الحوثي فروا، وخلّفوا وراءهم عددا من القتلى وكمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة".

يشار أن منطقة حرض تقع في محافظة حجة، شمال غربي اليمن، وفيها أكبر منفذ بري بين اليمن والسعودية، لكنه مغلق منذ سيطرة الحوثيين عليه مطلع 2015.

على صعيد متصل، تمكنت قوات التشكيل البحري التابع للجيش الوطني، أمس الأحد من تفكيك شبكة ألغام بحرية على بعد عشرات الأميال البحرية من سواحل مديرية ميدي الساحلية.

ونقل موقع  الجيش "26سبتمبر" عن مصدر عسكري قوله "ان إحدى الدوريات التابعة للتشكيل البحري أثناء دورياتها الاستطلاعية المعتادة تمكنت من تحديد شبكة ألغام بحرية على بعد عشرة أميال بحرية باتجاه جزيرة غراب زرعتها المليشيا الإنقلابية في  عرض البحر".

وقال المصدر "أن فريق الألغام  قام بتفجير بعض الألغام عن بعد وسحب لغمين إلى ساحل إحدى الجزر القريبة لتفجيرهما، وسيقوم الفريق بسحب بقية الألغام وتفجيرها في وقت لاحق".

وكانت قوات التشكيل البحري قد تمكنت  في الثاني من سبتمبر الجاري من إحباط  تسلل لفريق خبراء ألغام تابع للمليشيات وقتلت خمسة من الخبراء وفجرت قاربهم قبالة سواحل ميدي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر