صحيفة: الجيش يعتزم فتح جبهات قتال جديدة في محافظات عمران والبيضاء وإب

[ صورة تعبيرية "أ.ف.ب" ]

أكدت مصادر عسكرية تابعة للشرعية أن الجيش والتحالف يعتزمان فتح جبهات قتال جديدة في ثلاث محافظات خاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية، على رأسها محافظة عمران البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء.
 
ونقلت صحيفة "الامارات اليوم" عن مصادر عسكرية قولها، أن الشرعية والتحالف يسعيان إلى فتح جبهات قتال جديدة في محافظات عمران والبيضاء وإب، وذلك بالتزامن مع معارك الحسم العسكري في جبهات صنعاء وتعز والجوف ومأرب وشبوة، والتي ستؤدي إلى إنهاء الانقلاب، وتحرير بقية تراب اليمن منهم. 

وأشارت المصادر، إلى أن منطقة "حرف سفيان" هي الهدف الرئيس المقبل لقوات الشرعية والتحالف، باعتبارها نقاط وصل مهمة واقعة على طرق الإمداد للميليشيات بين معاقلهم الرئيسة في صعدة وعمران وصنعاء، لافتة إلى أن هناك جبهتين في الجوف ومأرب تقتربان من تحقيق الهدف في حرف سفيان بعمران، إلى جانب مساندة مقاتلات التحالف العربي.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات وآليات تابعة للميليشيات في سودة عدان العسكري جوار مبنى محافظة عمران بثلاث غارات، بالتزامن مع معارك بدأتها قوات الجيش في جبهة حريب القراميش باتجاه عمران، التي قالت المصادر العسكرية في مأرب إنها أقرب الجبهات إلى عمران، ومنها إلى العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أن الحشد العسكري للتحالف والشرعية إلى مأرب، أخيراً، يصب في هذا الاتجاه، مع استمرار المعارك في جبهات الجوف ومأرب ونهم الواقعة شمال شرق العاصمة، للضغط على الميليشيات عسكرياً، ومحاولة فتح جبهات جديدة تقود إلى وسط العاصمة مباشرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر