بن دغر: الحكومة قادرة على استئصال عناصر الشر من وادي حضرموت

[ بن دفر في اجتماع مع المكتب التنفيذي والمشايخ بوادي حضرموت ]


قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، "إن الحكومة قادرة على استئصال عناصر الشر من وادي حضرموت(يضم 16 مديرية)، مثلما تمكنت من تطهير ساحل حضرموت في ?? أبريل العام الماضي، ومحافظة أبين من تنظيم القاعدة بدعم ومساندة عسكرية من الأخوة بالتحالف العربي".

جاء ذلك خلال ترأسه مساء أمس بمدينة سيؤن اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي و مشايخ و مرجعيات وادي و صحراء حضرموت بحضور محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ركن فرج سالمين البحسني، و محافظ محافظة شبوة اللواء علي الحارثي، و قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن /صالح طميس ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش، وأركان حرب المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن/ يحيى أبو عوجاء وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.


ووعد رئيس الوزراء أبناء وادي وصحراء حضرموت و المحافظات المجاورة، بأن اجراءات قرار تسمية رئيس لجامعة وادي وصحراء حضرموت سيعلن عنه قريباً، مؤكدا بأن الحكومة من خلال وزارة الصحة أيضاً تعمل على إصدار قرار آخر إلى إعادة تسمية مستشفى سيئون إلى هيئة مستشفى سيئون، ليصبح مستشفى لأبناء اقليم حضرموت والمحافظات المجاورة.

وقال بن دغر: "ثقوا أننا ننفذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي طلب منا تلبية احتياجات المحافظة، وعلينا كحكومة أن نوفر الإمكانيات لتعزيز الخدمات وبناء قوة أمنية مدربة ومؤهلة لحماية الوادي و الصحراء من عناصر تنظيم القاعدة، و قوة أمنية أخرى للمساعدة والانقاذ."


وتأتي زيارة بن دغر أمس إلى مدينة سيئون في ظل تصاعد حد الانفلات الأمني بمديريات وادي حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر