رئيس الحكومة: الدولة الاتحادية من ستة أقاليم المخرج الوحيد لليمن

[ رئيس الحكومة خلال إلقاء كلمته بتدشين برنامج الوعي بمخرجات الحوار بالمكلا ]


قال رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، إن" الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هي الضامن الوحيد لخروج الوطن إلى بر الأمان، كما أنها تضمن توزيعاً عادلاً في النظام السياسي والسلطة والحكم وتوزيع الثروة".
 
وأضاف في كلمة له خلال تدشينه مساء اليوم الجمعة " برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد" أن" مخرجات الحوار الوطني تعتبر الوثيقة الوحيدة التي أجمع عليها اليمنيون منذ مئات السنين، فالتاريخ القديم والحديث لا يذكر إجماع أهل اليمن على وثيقة موحدة ضامنة للحقوق والحريات كمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي حظيت بإجماع وطني لم يسبق له مثيل حيث شاركت فيه كافة القوى السياسية بمختلف المكونات ووقعت على نتائجه وسط تأييد محلي وإقليمي ودولي".
 
وأكد بن دغر أن مخرجات الحوار هي المشروع الوطني الجامع الذي لا يمكن أن يتنازل عنها الشعب الذي شارك بكل فئاته ومكوناته في صياغتها، والتي تعد انتصارا لكل أبناء الوطن وفي مقدمتهم المكونات التي أقصيت وهمشت وأبعدت خلال المرحلة الماضية.
 
ونوه رئيس الوزراء إلى ضرورة التركيز من خلال برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني على مشروع دستور الدولة الاتحادية التي وافق عليها كافة القوى الوطنية بما فيها الحوثيين وأنصار صالح الذين انقلبوا فيما بعد عليها.
 
وقد أدار الجلسة وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، الذي أشار إلى أن تدشين برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني في إقليم حضرموت، يأتي بعد أن إطلاق البرنامج في إقليم عدن مطلع العام الحالي ونفذت فيه 68 ورشة عمل ولقاء توعوياً بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر