اللجنة الوطنية للتحقيق ترصد 608 انتهاك وتحقق  في 368 حادثة

[ طفلة أمام خيمة نزوح ]

رصدت اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان  608 حالة انتهاك التي طالت اليمنيين خلال ثلاثة أعوام وأنهت التحقيق في 368 واقعة انتهاك .

وقالت اللجنة في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء "إن 60% من الوقائع التي استكملت التحقيق فيها هي وقائع قتل وإصابة مدنيين واعتقال التعسفي وإخفاء القسري للمدنيين الأبرياء وتقييد حرياتهم في الحركة والتنقل وممارسة حياتهم الطبيعية".

وذكرت في بيانها "أن حالات الانتهاكات التي تم رصدها توزعت بين 189 حالة إخفاء واعتقال تعسفي و 99 حالة قتل مدنيين بسبب استهداف المناطق السكنية و 107 حالة إصابة و 27 حالة قتل خارج نطاق القانون و 49 واقعة تهجير قسري لمدنيين و 27 حالة تفجير منازل و 18 حالة تجنيد أطفال و 59 حالة اعتداء وإضرار بالممتلكات الخاصة".

كما رصدت 11 واقعة اعتداء وإضرار بالممتلكات والمؤسسات العامة وخمس حالات قتل وإصابة بزرع ألغام فردية و 12 حالة قتل عن طريق الانتحاريين التابعين للجماعات المتطرفة و 3 حالات اعتداء وتدمير لدور العبادة وواقعتين تعذيب.

وقالت اللجنة "إنها ستظل قريبة من الضحايا الذين طالتهم الانتهاكات من جميع الأطراف عبر راصديها المنتشرين في كل اليمن ومن خلال النزول المباشر للمواقع من قبل الأعضاء والمحققين".

وجددت اللجنة ترحيبها بشراكة منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال الرصد والتوثيق التي تعد مكمله لأعمال اللجنة، وثمنت ثقة الضحايا وذويهم باللجنة عبر التبليغ والشكاوى والحضور الى المكتب الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن ومكتب اللجنة بمحافظة تعز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر