الضالع: عقب أسر قيادي حوثي.. المليشيا تختطف العشرات من التجار بدمت

[ صوره لمدينه الضالع عاصمه المحافظة ]

أقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على إعتقال العشرات من ابناء منطقه "مريس" غالبيتهم من التجار والمستثمرين، في مدينة دمت شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت" أن المليشيا أختطفت نحو 40 شخصا من أبناء منطقة مريس، ولاقت استياء شعبي ومجتمعي واسع.

وأفادت المصادر "أن مليشيا الحوثي والمخلوع تشترط الأفراج عنهم مقابل إطلاق قيادي حوثي بارز تم القبض عليه امس الثلاثاء، في إحدى النقاط التابعه للجيش والمقاومه في جبهة مريس".

وأكد  مصدر امني لـ"يمن شباب نت" أن القيادي الحوثي المُكنى "باليافعي" تم القاء القبض عليه، أثناء تواجده في سياره كانت تحمل رجال ونساء قادمة من مدينة دمت الى مريس.

وكشف المصدر"أن توقيف السياره من قبل الأجهزه الأمنيه، جاء بعد بلاغات، بتواجد القيادي الحوثي وسط الموكب".

وقال المصدر الأمني "أنه تم العثور بداخل السياره التي كان فيها مع النساء، على عبوات ناسفه، تم مصادرتها من قبل الأجهزه الأمنيه، كما تم اعتقال القيادي الحوثي، وإطلاق بقية من كانوا في السياره، والذين كانوا عباره عن شخصين آخرين، ونساء، إحداهن عروس، وتم ايصالهم جميعا الى بيت العرس الذي كان مقررا الوصول إليه بسلام ومن دون أي أذى".

وفي سياق متصل شهدت مدينه دمت اليوم الأربعاء، اضرابا واسعا، دعا له تجار المدينة، تضامناً مع زملاءهم المعتقلين من التجار والمستثمرين من ابناء مريس والذين اعتقلتهم الميليشيا بذريعه اعتقال القيادي الحوثي اليافعي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر