مكتب التربية بتعز يعلن بدء العام الدراسي ويدعو الحكومة لتسليم المرتبات

أعلنت إدارة مكتب التربية والتعليم بتعز، اليوم الثلاثاء، عملها بكل الوسائل الممكنة لبدء العام الدراسي و الضغط على الجهات الحكومية لتسليم مرتبات المعلمين.
 
جاء ذلك خلال لقاء تشاوري نظمه مركز الدراسات والاعلام التربوي بالمحافظة مع مكتب التربية و السلطة المحلية بالمحافظة ونقابات التعليم وأكاديميين وخبراء وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالتعليم للوقوف على التحديات التي تواجه التعليم بالمحافظة و تدارس الخيارات المتاحة لبدء العام الدراسي في ظل انقطاع رواتب المعلمين منذ قرابة عام .
 
و أوضح مدير مكتب التربية والتعليم، عبد الواسع الشدادي، بأن كل الخيارات يجب أن تصب في خيار واحد ويتمثل ذلك بفتح المدارس والاستمرار بالتعليم.
 
وأشار الشدادي، إلى المسؤولية الأخلاقية والتاريخية التي تفرض علينا أن لا نترك أولادنا دون تعليم حتى لا يتحولوا الى مشاريع موت بالمستقبل، مبيناً أن خيار  بدء التعليم لا يمكن أن يكون وسيلة لمصادرة خيارات المعلمين والنقابات التعليمية المطلبية.
 
كما كشف الشدادي عن وعود لمنظمات دولية لدعم التعليم بالمحافظة.
 
وأدت الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عامين إلى حالة من التدهور تعرض لها القطاع التعليمي بمختلف مستوياته و توقف رواتب أكثر من 80% من المعلمين والأكاديميين.
 
وبحسب تقرير سابق أصدره مركز الدراسات و الإعلام التربوي فإن متوسط مرتبات المعلمين المتوقفة بلغت خلال العشرة الأشهر الماضية قرابة 102 مليار ريال يمني.
 
و أدت عوامل التدهور الاقتصادي والمعيشي و انقطاع الرواتب إلى تراجع الالتحاق بالتعليم العام خلال العام الدراسي الماضي بنسبة 3% مقارنة بالعام الذي سبقه ، وتقليص ساعات الدراسة حيث تلقى قرابة 4.5 ملايين طالب وطالبة 60% فقط من الساعات الدراسية.
 
هذا وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" قد حذرت على لسان ممثلتها في اليمن، ميرتشل ريلانيو، من توقف أكثر من 166 ألف معلم و معلمة في 13 محافظة عن العمل مع بداية العام الدراسي الحالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر