مركز الملك سلمان  يطلق برنامجاً الكترونياً لدعم تعليم طلاب اليمن 

[ وزير التعليم السعودي اثناء اعلانه اطلاق البرنامج (سبأ) ]

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامجاً تعليمياً شاملاً يتضمن بثاً فضائياً ودعماً تدريبياً لخدمة التعليم في اليمن للمساهمة في تخفيف وطأة الظروف القاسية التي يمر بها .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية تصريح عن وزير التعليم السعودي أحمد العيسى"أن البرنامج يهدف للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب باليمن، ويتيح فرصاً للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، يستفيد منها أعداد كبيرة من الطلبة اليمنيين في كل من اليمن وجيبوتي أو المقيمين في المملكة".

وذكر الدكتور العيسي  "أن الوزارة خصصت منحاً للطلاب اليمنيين، وأن أكثر من 200 ألف طالب يمني منتظم في الدراسة..مشيراً الى أن تقديم هذه الخدمة النوعية في مجال التعليم في اليمن يعد واجباً للعلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين".

من جانبه أشار المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور الربيعة "أن المركز أطلق البرنامج بتنسيق كامل مع الحكومة اليمنية عبر اللجنة العليا للإغاثة اليمنية، ووزارة التربة والتعليم".
وأوضح "أن البرنامج الذي صممته وتنفذه شركة تطوير للخدمات التعليمية كذلك قناة فضائية تعليمية بهدفين رئيسين الأول: تعليمي في الداخل اليمني، والآخر: هدف لم الشمل وذلك من خلال بث فضائي يومي".

وأضاف "أن عدد الدروس التي سيوفرها البرنامج 4000 درس مباشر، و47 مادة لجميع المراحل الثلاث على النحو التالي: للمرحلة الابتدائية: (علوم، رياضيات، لغة عربية)، وللمرحلة المتوسطة: (علوم، رياضيات، إنجليزي)، وللمرحلة الثانوية: (فيزياء، كيمياء، رياضيات، إنجليزي، النحو، البلاغة، والنقد).

أما على صعيد المعلمين والطلاب فالمتوقع استفادة ومشاركة أكثر من 500 معلم لجميع المراحل وقرابة مليون طالب وطالبة ، ويعد البرنامج التعليمي الأكبر والأحدث الذي يقدم للطلاب والمعلمين الذين يمرون بمثل الظروف الحالية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر